ولد دكتور محمد أبو فرحة في بلدة طنطا بمحافظة الغربية في 30 مارس 1974 لأسرة تهتم وتعمل في مجال التجارة كأخ لأربعة من اخوانه , وعلى الرغم من اهتمام اخوته الأكبر سنا وولعهم الشديد برفع الأثقال.. إلا أنه كان دائما مختلف في اختياراته عنهم.. وقد فضل الاهتمام بدراسته على النحو الأمثل فكان طالبا أزهريا ذكيا نشيطا مثاليا بكل الأشكال, وسرعان ما بدأت دمائه تحن لعمل العائلة وولعها الأصيل بمهنة التجارة فامتهن التجارة هو أيضا لكنه أصر على اثبات أمر واحد أنه يرى التجارة والعمل فيها بعين مختلفة.

فتخصص في الاقتصاد بتجارة الأزهر ثم تخصص برسالة ماجستير في المعاملات الدولية التجارية والقانونية واللوجيستية من الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري وأكمل مشواره بالدكتوراة في فلسفة اقتصاديات الموارد البشرية ودورها في التنمية البشرية من جامعة وست بروك بكندا ورغم ضيق الوقت إلا أنه أصر على خوض الحياة العملية والدراسات العليا جنبا إلى جنب , فأسس مجموعة شركاته المتخصصة بالاستيراد والتصدير والشحن والتخليص والتدريب الخاص بالأيدي العاملة لجعلها أكثر كفاءة وموائمة مع سوق العمل المصري والعربي والعالمي أيضا, وعلى ذلك يظهر التكامل بين الأنشطة التي أسس لها , ورغم صغر سنه فكان رئيس مجلس ادارة ناجح لمجموعة شركات أبو فرحة جروب بالاضافة لكونه عضو مجلس ادارة بمجموعة من الشركات العربية والدولية والتي تغطى مجالات مختلفة من صناعة وتجارة وخدمات, كما إنه عضو في العديد من جمعيات ومنتديات رجال الأعمال الدولية.

ورغم كل انشغالات الأعمال والأسفار التجارية كان لدكتور محمد اهتمامات أخرى بجانب شركاته, فقد قرر أن يغير بيده ما يحتاج التغيير لتصبح الصورة أوقع وأجمل وأنقى, فتدرب على يد الكثير من المدربين والمفكرين المعاصرين والمحاضرين العالميين مثل “إبراهيم الفقي، توني بوزان، براين تريسي، جون جريندر، ستيفن كوفي، كارمن بوستيك، ديف أورليش، فريدريك هيرن، جوناس ريدرسترال، رام شاران، فيليب كوتلر، ليندا جريتون، بوب نيلسون، أندرو جرانت، جاك فيتز إنز، جون رايكر، جاري ديسلر, وجون دفلندر و كوستاس ماركيديس و روجر مارتن و مايكل بورتر ” في عدة مجالات كالتسويق والمبيعات وعلم النفس والموارد البشرية والتخطيط والادارة والاستراتيجيات وغيرها.. ومن هنا قرر نقل خبراته وما تعلمه ليفيد الأجيال القادمة وليضيف إليها.

ومن هذه الدورات التي يقوم دكتور أبو فرحة بإعطائها (استراتيجية التفكير الإبداعي – الشفرة الأساسية- القيادة الفعالة – التفاوض الفعال – التفويض الفعال – قوة التفكير للعقل الذهبي-زراعة فكر – أسرار لا تعرفها النساء – علّم – أسرار المليونير – عقلية الناجح- حقق حلمك…وغيرها) وهو من القلائل المحترفين في (الذاكرة- العقول الذكية- القيادة الفعالة – القراءة الفعالة – الخرائط الذهنية – القراءة السريعة – التخطيط الاستراتيجي).

كما أنه يحاضر ببرامج الماجستير والدكتوراة بالعديد من الجامعات المصرية والعربية، وله أمسيات وندوات ثقافية ومشاركات اجتماعية يحضرها الآلاف في كثير من المدن المصرية والعواصم العربية والآسيوية.

وله عدة مؤلفات بالمكتبة العربية منها: صالح نفسك,  سبعة أسرار للنجاح، عيشها صح ، استثمر أبنائك، ابني ولكن وأنا وأسرتي والحياة… وغيرها.

 

524533543